فيرس كورونا ونشاته

0

فيرس كورونا ونشاته 

فيرس كورونا ونشاته

ظهور فيرس كورنا فى مصر ولقد صرح  المتحدث باسم وزاره الصحه المصريه ،د:خالد مجاهد، فى تصريح له على الصفحه الرسميه للوزاره على وسائل التواصل الاجتماعى عن اول حاله وفاه جراء اصابته بمرض كورونا ،وصرح ايضا ان المصاب  المانى الجنسيه وانه كان قادما من محافظه الاقصرالى مدينه الغردقه ،يوم الجمعه ، وقد ظهرت عليه أعراض ارتفاع حرارة الجسم حيث توجه لمستشفى الغردقة للحصول على  الرعاية الطبية.
واضاف التحدث ايضا خالد مجاهد المتحدث الرسمى الى انه ازدادت حاله المريض  سوء فنجم نتايجه لذلك اضطراب لدرجة وعي المصاب ، ففارق المريض  الحياة الأحد، وقامت الاداره المعنيه بوزاره الصحه بالاجرات المعتمده من قبل منظمه الصحه العالميه من تطهير وتعقيم المستشفى محال تواجد المصاب .
وبهذا تكون اول حاله وفاه لمريض بفيروس كورونا فى مصر المانى الجنسيه والجدير بالذكر  أن مصر سجلت 48 إصابة بفيروس كورونا الى 8 مارس/أذار الجاري . 
و تم الاعلان عن اول حاله اصابه لكورونا فيرس بالصين ،قبل ان يبدا الانتشار ما يزيد عن  60 دوله حوله العالم 

فيرس كورونا ونشاته

 

هل تم اكتشاف علاج نهائى لفيرس كورونا

الى الان يتم اعطاءالمريض بفرس كورونا العلاج بناء على الاجراءت الاساسيه ، وعلى ان يتم الحفاظ  على استمرار اداء اعضاء الجسم  الحيويه واستمرار عملها ، وذلك عن طريق وضع المريض فى غرفه العنايه المركزه لحين اكتمال قدره اكتمال قدره الجهاز المناعى لديه على مقاومه الفيروس.

ويستمر الى الان العمل على تطوير لقاح لعلاج الفيرس ويامل الباحثين ان تبدا التجارب نهايه  العام الحالى 
والجدير بالذكر ان المستشفيات المختلفه تختبر فاعليه العلاجات المختلفه كى ترى تاثيرها فى علاج هذا الفيرس .

شاهد ايضا : فيرس كورونا فى مصر واول حاله وفاه

نشاه فيرس كورونا 

ولقد كان فيرس كورونا ( يصيب الحيوانات)، ولكنه جديد الظهور بالنسبه لاصابه البشر بعد ان تتطور واصبح بامكانه الانتقال بين الكائنات المختلفه .
وبدا اولى الاصابات بهذا الفيرس فى سوق ووهان وهو سوق للماكولات البحريه بجنوب الصين .
وتعتبر الصين اولى البلاد التى تنتشر بها الفيروسات المختلفه وذلك لكثافتها السكانيه العاليه 
والفيروس الحالي،  واحد من السبعة أنواع المعروفة لفيروس كورونا، ولا يبدو أنه يتطور حتى الآن. لكن في الوقت الذي يبدو فيه الفيروس مستقرا، يواصل العلماء مراقبته عن كثب
وبذلك اكون جمعت لكم اكبر قدر من المعلومات المتوفره الخاصه بمرض كورونا او (فيرس كورونا) .
 شاهد ايضا : وفاه اول حاله مصريه مصابه بفيروس كرونا

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.