افرازات بيضاء لزجة في الشهر الاول من الحمل


افرازات بيضاء لزجة في الشهر الاول من الحمل، تظهر إفرازات مهبلية بيضاء لزجة أو افرازات ذو لون بني أو افرازات مائلة إلى اللون الوردي في الشهر الأول من الحمل، وقد تعتبر هذه الافرازات البيضاء اللزجة من العلامات الدالة على حدوث حمل بسبب عملية انغراس البويضة في بطانة الرحم.

يمكن عدم ظهور هذه العلامة لدى جميع الحوامل، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور إفرازات لزجة وردية اللون، مثل:

حدوث تغير في مستوى الهرمونات في الجسم، أو يمكن أن تكون بسبب الإصابة بتكيس المبيض، ويسعدنا أن نقدم لكم من خلال موقعنا معلومة تك عن افرازات بيضاء لزجة في الشهر الاول من الحمل.

نزول افرازات بيضاء في الشهر الاول من الحمل


يفضل أن تقوم الحامل باستشارة الطبيب في حالة وجود بعض من التغيرات التي تعتبر غير طبيعية مثل نزول بعض من الافرازات البيضاء اللزجة في الشهر الأول من الحمل لدى المرأة حيث أنها يمكن أن تحدث بسبب الحمل ويمكن أن يدل في بعض من الأحيان على وجود الخمائر في منطقة المهبل، وهذا لا يعني بالضرورة الإصابة بعدوى الخمائر؛ وتزداد الإصابة بخمائر المهبل لدي بعض من الحوامل.

فقد اتضحت بعض الدراسات أنها موجودة لدى واحدة من بين أربعة حوامل، ويفضل استشارة الطبيب والمتابعة معه في حالة وجود أعراض أخرى مثل؛ الشعور بالحرق، والحكة وغيرها من الأعراض، حيث يمكن أن تظهر بعض من الافرازات الصفراء أو الخضراء مع رائحة كريهة قوية، والشعور بالحرق والحكة فيدل ذلك على الإصابة بالتهابات بكتيرية بالمهبل.

لابد من ضرورة مراجعة الطبيب لتلقي العلاج المناسب لتفادي بعض من المخاطر مثل الولادة المبكرة وقلة وزن الجنين وهناك نوع أخر من الإفرازات هي الافرازات البنية أو الحمراء يعتبر ذلك سبباً مهماً لمراجعة الطبيب والتأكد من سلامة الحمل.

افرازات بيضاء اثناء الحمل في الشهر الأول


تعد هذه الافرازات البيضاء هي من الأعراض التي تتعرض لها جميع السيدات بسبب زيادة في الإفرازات المهبلية أثناء الحمل بداية من الشهر الأول، ويعتبر ذلك أمر طبيعيًا وغير مقلق، وهناك عدة أسباب مسببة لذلك حيث أن خلال فترة الحمل يبدأ كل من عنق الرحم وجدران المهبل بالحصول على ليونة، التي تساعد على منع أي جرثومة من التسبب بالعدوى القادمة من المهبل إلى الرحم.

وفي نهاية الحمل تزداد حيث يتم الخلط بين الافرازات والبول أما في الأسبوع الذي يسبق الحمل قد تحتوي الإفرازات المهبلية على شرائط من مخاط وبعض الدم، وتظهر هذه العلامة لتبين استعداد الجسم للحمل، تزداد الافرازات البيضاء أثناء الحمل، ويفضل متابعة الطبيب المختص، ومن الطبيعي أن تظهر أثناء الحمل بعض من الافرازات البيضاء وهو سائل يشبه الحليب ذو رائحة خفيفة، وقوامه خفيف لا توجد به شوائب.

وتحدث بسبب تدفق الدم في المنطقة التي تحيط بالمهبل فقد تزداد في هذه الإفرازات عندما تقترب المرأة من فترة المخاض، وينصح بعض الأطباء أن تقوم الحامل بتنظيف منطقة المهبل بشكل جيدًا على مدار اليوم مع استعمال الصابون العادي الذي لا يحتوي على روائح.


افرازات بيضاء في الشهر الاول من الحمل


ليس هناك اختلاف كبير بين أعراض الحمل لكل مرآة حيث أن الحمل، يسبب بعض من التغيرات بجسم المرأة فالكثيرات من النساء يتساءلن عن الأعراض التي يمكن أن تحدث في الشهر الأول من الحمل، ولكنها قد تختلف بين البعض وهناك أخريات تظهر لديهن بعض الأعراض دون الأخرى، بل تتغير من حامل لأخرى ولكن من الأمور المؤكدة أن تشابه العديد من أعراض الحمل الأولية في الشهر الأول من الحمل هو نزول افرازات بيضاء والشعور بالتعب، والانتفاخ، مع الأعراض التي تسبق الحيض، ويفضل القيام بإجراء اختبار الحمل.

للتأكد من الحمل مما قد يحدث بجانب نزول الافرازات البيضاء اللزجة في الشهر الأول من الحمل والشعور بالتعب الشديد يمكن حدوث نزيف بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم، وتعتبر هذه العلامة الأولى من الحمل فقد تظهر على الحامل حدوث تشنجات وتقلصات شبيه لتقلصات الدورة الشهرية أما الأمر الذي يتشابه فيه كل الحوامل خروج إفرازات مهبلية بيضاء قد تخرج إفرازات بيضاء من المهبل في بداية الحمل، بسبب زيادة نمو خلايا بطانة المهبل وتستمر لنهاية فترة الحمل، وهي غير مقلقة ولكن الأمر المقلق في حال مرافقتها للحكة أو رائحة كريهة فيعتبر ذلك مؤشر للإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية تستدعي العلاج.

وتحدث أيضًا تغيرات في الثدي مما يسبب انتفاخ بالثديين والشعور بالتعب يعتبر ذلك من الأمور الطبيعية التي تحدث عند أغلب النساء منذ الأسبوع الأول للحمل وذلك بسبب ارتفاع هرمون ، البروجسترون، الذي يسبب انخفاض ضغط الدم والغثيان الصباحي وغياب الدورة الشهرية لذلك ينصح الأطباء بشرب الكثير من الماء، وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف

كيفية التعامل مع إفرازات المهبل خلال الحمل

تحدث لدى المرأة أثناء الحمل نزول افرازات بيضاء فهناك بعض من النصائح التي يجب إتباعها للتعامل مع الافرازات أثناء الحمل الاتى ذكرها :

  • ارتداء الملابس الفضفاضة والتي تساعد على تنفس البشرة.
  • تجفيف منطقة المهبل جيدًا بعد الاستحمام، والسباحة، وممارسة التمارين الرياضية.
  • لابد من تناول الأطعمة الغنية بالبكتيريا النافعة مثل؛ اللبن، وغيرها من الأطعمة.
  • يفضل ارتداء الملابس الداخلية القطنية التي تساعد على امتصاص الإفرازات.
  • الامتناع عن استخدام حمام الفقاعات.
  • تجنب مناديل الحمام الورقية المعطرة، أو الصابون المعطر.
  • تجنب الغسول النسائي حتى لا يسبب الإصابة بعدوى.
  • تجنب الاغتسال بالصابون المعطر الذي قد يسبب بعض من الأضرار بالمهبل.

التعليقات مغلقة .