زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي

زيت اللوز الحلو للوجه تجربتى، تبحث الكثير من النساء على العديد من الوصفات او الزيوت الطبيعيه ن التى تستخدم فى تفتيح البشرة والقضاء على علامات تقدم السن أو علامات الاجهاد التى تاتى نتيجه للتعرض لاشعة الشمس او العمل فى المنزل ، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نقدم لكم افضل انواع الزيوت التى تستخدم فى تفتيح البشرة والقضاء على اى تغير يظهر عليها الاء وهو زيت اللوز وهنا يتسال الكثير من النساء عن،كيف أستعمل زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة؟ هذا ما ستطرحه فى موضوعنا اليوم بالتفصيل.


تجربتى مع زيت اللوز للوجه


ولكن قبل البدء فى شرح تجربتى مع زيت اللوز للوجه يجب اولا معرفه ماهو زيت اللوزوكيفيه تصنيعه فى المنزل.


ما هو زيت اللوز الحلو


زيت اللوز يتم استخراجه من بذور اللوز وهذا من خلال إحضار نصف كوب من بذور اللوز ووضعه فى برطمان او وعاء ثم يتم اضافة بعض من الماء المغلى على البذور، واغلاق البرطمان او الوعاء جيدا وتركه لمدة يومين ويجب ان يتم تغير الماء بعد مرور أول يوم بماء مغلي آخر وبعد مرور اليومين يتم تصفية البذور من الماء وتركها تجف، ويفضل ان تترك تجف تحت أشعة الشمس لمدة يومين ، وبعد ذلك يتم فرم بذور الجوز باستخدام مفرمه اللحمه او اى شى اخر للفرم اكثر من مره، حتى تلاحظ تساقط نقاط الزيت من البذور اثناء الفرم وبهذا نكون قد حصلنا على زيت اللوز النقى فى المنزل ومن هنا نبدأ فى استخدامه.


فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والوجه

  • يستخدم زيت اللوز في علاج ظهور البقع الداكنة التى تظهر فى البشرة، حيث يساهم فى مساعدة خلايا البشره فى النمو للحصول على بشره صافيه خاليه من الشوائب.
  • زيت اللوز هو عامل مذهل لمكافحة الشيخوخة، حيث يشجع إنتاج الكولاجين ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • زيت اللوز غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من ظهور الرؤوس السوداء، حيث يساعد بشرتك على النضارة والشباب الدائم.
  • يمكنك استخدام زيت اللوز في تنظيف بشرتك حيث انه طبيعى 100% وعند استخدامه يخترق الزيت بشرتك بسهولة ويعمل على تنظف مسام بشرتك من الأوساخ والبكتيريا.
  • يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو لتهدئة البشرة الحساسة والتقليل من تهيجها، حيث إنه مهدئ ومغذي جيد للبشرة.
  • يستخدم فى استرجاع نضارة الجلد المشقق حيث يستخدم الزيت كمرطب جيد للبشرة.
  • يمكنك استخدام زيت اللوز كا مزيل لاثار المكياج من على البشرة.
  • يستخدم ايضا زيت اللوز فى علاج ظهور الهالات السوداء اسفل العينين.


زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم


الكثير من النساء يبحثن عن الطرق الأكثر فعالية للحصول على وجه مشرق أثناء نومهم وايضا عند الاستيقاظ صبحا وعدم استخدام وسائل التجميل لما تسببه من آثار على البشرة، وهنا يأتي دور زيت اللوز الحلو فى الحصول على البشرة المشرقة وهذا لاحتواء زيت اللوزعلى فيتامين E المضاد للاكسده الذى يساعد على تغذية البشره واعاده النشاط الى خلايا البشره، وهذا من خلال تدليك البشرة قبل النوم بالزيت وتركه لليوم الثانى مع الاستمرار على هذه الطريقة لمدة اسبوعين.

هل زيت اللوز الحلو يسمن الوجه

يرغب الكثير من الفتيات والنساء على الحصول على وجه ممتلئ، حيث يلجاً الى البحث عن الوصفات الطبيعية التى تساعد على تسمين الوجه، وهنا يأتي السؤال. هل زيت اللوز الحلو يسمن الوجه؟ فيأتي الرد انه من بعض التجارب بان استخدام زيت اللوز يساعد فى تسمين الوجه وهذا ما نوضحه من خلال الوصفة التالى ذكرها.

وصفة زيت اللوز الحلو فى تسمين الوجه

تتكون هذه الوصفة من بعد الزيوت والأعشاب والبذور الطبيعية التى تساعد على تسمين البشره.

المكونات

  • معلقه من زيت اللوز
  • ملعقة من زيت الورد
  • ملعقة من بذور الحلبه مطحونه
  • معلقه من الخميره

طريقة التحضير والاستعمال

يتم مزج هذه المكونات حيث تشكل خليط شبيه العجين ويتم فردها على بشرتك لمدة نصف ساعه، وبعد ذلك يمكنك غسل وجهك، والاستمرار على هذه الوصفة يوميا.


وصفات زيت اللوز الحلو لتفتيح البشره

يوجد ايضا الكثير من الوصفات التى تساعد على تفتيح البشرة باستخدام زيت اللوز وهذا ما نوضحه فيما يلي.


قناع العسل وزيت اللوز الحلو لبشره مشرقه

الكثير منا يعلم فوائد العسل الطبيعى للبشره والجسم لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمغذيات المختلفة التي تساعد على تنشيط الجسم وهنا يأتي دور العسل مع زيت اللوز من خلال عمل قناع للوجه.

المكونات

  • ملعقتين من زيت اللوز
  • ملعقتين من العسل الطبيعي
  • دقيق الشوفان

طريقة التحضير والاستخدام

يتم مزج زيت اللوز مع العسل حتى يتم مزجهم جيدا ويتم وضع مقدار مناسب من دقيق الشوفان للحصول على مزيج مترابط ويتم توزيعه على البشرة وتركه لمدة من بين 20 دقيقه الى 30 دقيقه وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر،وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا وستلاحظين الفرق.

تقشير البشرة باستخدام زيت اللوزوالسكر

الكثير من الفتيات والنساء يبحثن عن أكثر الطرق الفعالة لتقشير البشرة والوجه بصفة خاصة، للحصول على وجه مشرق مفعم بالحيوية وهنا يأتي دور زيت اللوز السكر.

المكونات

  • ملعقة صغيرة زيت لوز حلو
  • ملاعق صغيرة من السكر البني
  • ملعقة صغيرة عسل

طريق التحضير والاستخدام

تعد هذه الطريق من افضل طرق التقشير للبشره والوجه لاحتوائها على مكونات مفيده للبشره، حيث يتم مزج المكونات جيدا وبعد ذلك يتم تدليك الوجه لمدة 5 دقائق، بحركة دائرية، ثم اشطفي وجهك وضعي عليه مرطب يمكن استخدام العسل او الزبادى كمرطب طبيعى.

وفى النهاية نرجو ان نكون قد قدمنا لك سيدتى بعض الافاده من خلال موضوعنا عن زيت اللوز وكيفيه تحضيره،وبعض فوائده الرائعه التى تساعد البشرة وايضا بعض الوصفات التى تساعد على الحصول على بشرة ووجه اكثر اشراقا من خلال استخدام وصفات بسيطه وطبيعيه بشكل كامل مع تحيات موقع معلومة تك.

التعليقات مغلقة .