اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة عند البنات

اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة عند البنات، ينتاب الكثير من البنات قبل الزواج بعض من القلق، عند نزول إفرازات مهبلية خاصة ان كانت غريبة اللون او كالمعتاد وايضا ان كانت لها رائحه كريهه، وايضا عندما تكون هذه الافرازات كثيف او لزجة فمن الممكن ان تكون فى بعض الأحيان أسباب مرضية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة عند البنات وما هى كيفية التعامل معها سواء كانت طبيعية او بسبب مرض، ولكن ايضا عليك ايضا ان تعلمى ان الافرازات المهبلية الشفافة جزء من الدورة الشهرية، فلا تقلقي عند حدوث هذه الافرازات على مدار الشهر، فان نزول الافرازات المهبلية شي صحى جدا حيث يساعد على تنظيف المهبل وخروج البكتريا، الا فى حاله تغير لونها او كان لها رائحة قوية، او وجود تكتلات بها.

اقراى ايضا : اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل للعذراء

تعانى العديد من النساء من نزول إفرازات مختلفة قبل الدوره الشهريه وبعدها حيث تكون لهذه الإفرازات دلالال عن حاله المهبل، حيث تكون هذه الإفرازات فى بدايه الامر تميل الى اللون الأصفر قيلا، حيث تسمى هذه الافرازت فى هذا الطور من الدوره الشهريه تحت مسمى الجسم الاصفر. وسبب هذا الطور ان مستوى البروجسترون مرتفع فى الجسم.كما يمكن ان تكون الافرازات فى هذا الوقت افرازات مائية شفافة او لزجه بيضاء،وهذا يكون بسبب ان هرمون الاستروجين هى الهرمون الزائد فى الجسم، حيث يساعد هرمون الاستروجين فى تحاول هذه الافرازات الشفافه الى افرازات مخاطيه بيضاء، وفيما يلي سنوضح لكم سبب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة عند البنات.

اسباب نزول إفرازات شفافة لزجة للعزباء

يوجد العديد من اسباب نزول إفرازات شفافة لزجة للعزباء منها الاسباب الطبيعيه وايضا اسباب مرضية وسوف نوضح لكم هذا الامر فيما يلى:

الأسباب الطبيعية لنزول افرازات شفافة لزجة للعزباء:

تمتاز الإفرازات الطبيعية بان ليس لها رائحة، ولا يصاحبها اى شعور بالألم أو التهيج والحكة، ومن أسباب حدوثها، الأداء الطبيعي للجهاز التناسلي حيث ان الافرازات الشفافه هي جزء من الدوره الشهريه. حيث تكون هذه الافرازات بدون رائحه.

الأسباب الغير طبيعية لنزول افرازات شفافة لزجة للعزباء:

تكون غالبا يصاحبها حكه وشعور بالالم فى المهبل، وتكون بسبب التهاب المهبل الفطري ومن مسبباته كثرة استخدام المضادات الحيوية، فالجدير بالذكر أنها قد تسبب التهابات قبل الدورة الشهرية. ومن أهم ما يميز تلك الإفرازات انها تكون تشبه الجبن سميكة بيضاء اللون، و تسبب هذه الالتهابات الشعور بالحكة والألم بالمهبل. كما يوجد ايضا التهاب المهبل البكتيرى، فهذا النوع من الالتهابات يعد الاثر انتشار بين النساء حيث تشبه رائحته رائحه السمك وله العديد من الأسباب.

علاج الافرازات المهبلية الشفافة عند البنات العذراء

يوجد العديد من الأسباب التى تؤدى الى حدوث الإفرازات المهبلية، وبناء على هذه الأسباب يتم تحديد نوع العلاج، يستخدم الحبوب أو المضادات الحيويه فى علاج العديد من الالتهاب المختلفة كالبكتيريا والفطريات ،ويستخدم ايضا انواع مختلفه من الكريمات والحبوب التي يتم إدخالها الى المهبل للعلاج.

اقراى ايضا : تأخر الدورة ونزول إفرازات مائية


علاج افرازات المهبل الشفافة عند البنات العذراء بالاعشاب

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التى تساهم فى علاج الافرازات المهبلية الشفافة عند البنات ومن اهما:

أوراق التوت : حيث يتم استخدام أوراق التوت منشط للرحم حيث تساهم بشكل كبير فى تخفيف الإفرازات المهبلية الكثيفة، وهذا لقدرة أوراق التوت على تقوية عضلات الحوض والرحم، والجدير بالذكر أنه يمكنك تجهيز هذه الوصفة في المنزل من خلال استخدام كوب ماء مغلي مع ملعقة كبيرة من أوراق عشبة التوت وتركها فى الماء لمدة ما بين العشر دقائق الى ال15 دقيقه.

اقراى ايضا : اضرار الكمون والليمون على الرحم والمبايض

الحلبة : يمكنك استخدام الحلبة في الحد من الإفرازات المهبلية الكثيفة، حيث تساعد الحلبة على توازن الهرمونات بالمهبل وتحفيز الرحم، كما يمكنك استخدامها 3 مرات يوميا، وهذا عن طريق تناول ما يساوى 20 جرام من بذور الحلبة يوميا مع الوجبات الأساسية.

بعض النصائح للحد من الافرازات المهبلية الشفافة للبنات

  • نظافة المهبل عن طريق الغسل باستخدام الماء الدافئ والصابون الصحى.
  • البعد عن استخدام الصابون المعطر الذي يحتوي على الكيماويات والرغوة.
  • ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.
  • بعد الدخول الى الحمام والاغتسال يجب التنشيف باستخدام المناديل المعقمه من الامام الى الخلف وليس بالعكس لحد من دخول البكتيريا الى المهبل
  • البعد عن الملابس الضيقة والتى تحتوى على البوليستر لأنها تزيد من الالتهابات وتسببها احيانا.
  • يوجد العديد من أسباب نزول افرازات شفافة لزجة للعزباء، ومنها ما يلى:-
  • الاستحمام جلوسا في الماء والصابون وهذا يغير البيئة الملائمه للمهبل ويجعله أكثر عرضة للالتهابات.
  • احتكاك الملابس الداخلية الضيقة التى تحتوى على الياف صناعيه، حيث تساهم فى زيادة الالتهابات وبالتالي كثرة الافرازات.
  • تناول المضادات الحيوية بشكل مستمر يساعد في زيادة الالتهابات و كثرة الافرازات.
  • اذا كنتى تعانين من مرض السكرى، فيعد السكرى مسولا عن الالتهابات الفطرية المتكررة والمستمرة، فاذا كنتى تشعرين بالعطش كثير او التبول بشكل اكثر من الطبيعى يمكنك مراجعة الطبيب لعمل بعض الفحوصات.
  • الغسل من البراز بشكل خاطئ، مما يزيد من من التهابات المهبل ويزيد الافرازات، إذ يجب تنظيف منطقة الشرج من الأمام إلى الخلف في اتجاه واحد، ثم نعود بنفس الطريقة، حتى يتم تنظيف المنطقة بالكامل.

التعليقات مغلقة .