الكمون لتطويل وتنعيم الشعر

الكمون لتطويل وتنعيم الشعر، الكمون من النباتات الورقية المعروفة، والمعروفة علميا باسم Cuminucum cyminum. بذور الكمون هي ثمار هذا النبات التي تستخدم على نطاق واسع في ممارسات الطهي في الهند ودول آسيوية وأفريقية ودول أمريكا اللاتينية الأخرى. بصرف النظر عن بذور الكمون ومسحوق المطحون ، يستخدم زيت الكمون الأساسي أيضًا في الوصفات بسبب رائحته القوية كما ستخدم ايضا الكمون لتطويل وتنعيم الشعر. لها نكهة قوية جدًا وبالتالي فإن كمية صغيرة منه تكفي لتزويدهم بنكهة قوية. تحتوي كل من بذور الكمون والزيت العطري على عناصر غذائية مهمة يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحتك.


فوائد بذور الكمون للشعر


بذور الكمون هي مصدر جيد من الحديد ، المنغنيز ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، و الفوسفور . الفيتامينات الأخرى الموجودة فيها وتشمل الثيامين ، الريبوفلافين ، النياسين ، فيتامين A ، C، E، K، و فيتامين B6
9 فوائد مذهلة لفيتامين B6 (البيريدوكسامين)
تشمل فوائد فيتامين ب 6 (البيريدوكسامين) تحسين المناعة ، وإحداث تأثيرات إيجابية علي …
. ووفقا ل وزارة الزراعة الأميركية ، أنه يحتوي على المعادن مثل النحاس ، الزنك ، و البوتاسيوم . بالإضافة إلى ذلك، أنها منخفضة جدا في الدهون المشبعة ، والصوديوم ، والكوليسترول.
غني بمضادات الأكسدة
تحتوي بذور الكمون على مركبات نباتية لا حصر لها مثل مركبات الفلافونويد والقلويدات والفينولات وما شابه ذلك المعروفة بفوائدها الصحية المحتملة. هذه المواد المضادة للاكسدة تساعد تقليل الأضرار التي لحقت في الجسم عن طريق الجذور الحرة التي تسبب الاكسدة التي يمكن خطيرة تؤدي في القلب انسداد، داء السكري ، وأمراض أخرى.

شاهدى ايضا : فوائد زيت بذور الكتان للشعر

وصفة الكمون وزيت الخروع لتطويل وتنعيم الشعر


وصفة الكمون لتطويل وتنعيم الشعر ينقع الكمون في فنجان من زيت الخروع ملعقة صغيرة من الكمّون لمدّة أربع وعشرين ساعة كاملة، وفي صباح اليوم التالي ندهن الخليط على الشعر ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل الشعر جيداً بالشامبو الخفيف والماء.


خلطه بذور الكمون وزيت الزيتون لتطويل وتنعيم الشعر


وصفة بذور الكمون الاسود لزيادة كثافة الشعر نضع كمية قليلة من بذور الكمون في زيت الزيتون طوال الليل، وفي الصباح الباكر من اليوم التالي، نقوم بتدليك فروة الرأس بالوصفة جيداً، ونتركها على الشعر لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله جيداً.

وصفات بذور الكمون لتطويل وتنعيم الشعر:


يستخدم العديد من الناس بذور الكمون لتطويل وتنعيم الشعر وهذا لفوائدها العلاجية المختلفة.


بذور الكمون لشعر طويل ولامع:


يمكنك سيدتي الحصول على شعر طويل ولامع من خلال إضافة ملعقه ونصف من بذور الكمون مع نص كوب من الماء وضعيهم فى فوق النار لتغلى لمدة 10 دقائق، ثم قومى بتصفية المغلي والحصول على مغلى الكمون،واضافه صفار بيضه وقومي بقلبها حتى يمتزج جيدا لتكوين خليط يشبه الكريم، كما يمكنك اضافة ملعقة زيت صغيرة من زيت الزيتون البكر الى هذا المزيج، ثم قومى بوضع هذا الخليط على شعرك مع تدليك الجيد لفروة الرأس، وانتظري لمد نصف ساعة ثم قومى بغسل الشعر بالماء مع قليل من الشامبو، يمكنك تكرار خليط الكمون لتطويل وتنعيم الشعر مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

شاهدى ايضا : كيف أجعل شعري طويل وناعم وكثيف في أسبوع


بذور الكمون لعلاج تساقط الشعر:


تساعد بذورالكمون فى علاج تساقط الشعر حيث انه مفيد جدا لفروه الراس لوجود مضادت الاكسده المختلفه فيه وكذلك لاحتواءه على الفيتامينات التى تساعد على نمو الشعر والقضاء على الصلع، يمكنك ذلك من خلال وضع زيت مع زيت الزيتون ونخلطهم جيدا وتوضع على مناطق تساقط الشعر بعد الاستحمام.


زيت زريعة الكمون للتخلص من القشرة


يمكن سيدتى الان القضاء على القشرة باستخدام زيت زريعة الكمون، وهذا لاحتواء زريعه الكمون على مضاده الاكسده المختلفه، ولذلك يستخدم فى العديد من العلاجات العطرية وايضا فى علاج فروة الرأس من تكون قشرة الشعر، حيث يمكنك ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بزيت زريعه الكمون.

التعليقات مغلقة .