اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

تعاني جميع السيدات من العديد من الافرازات في المهبل ومن ضمنها الافرازات المهبلية الشفافة حيث أنها تحدث قبل موعد الإباضة وتستمر لبعض من الأيام وتتغير أيضًا هذه الافرازات الشفافة لتصبح افرازات لزجة ذات لون أبيض، ولكنها لا تتسبب ببعض من الأعراض الجانبية ومنها الحكة الشديدة وبدون رائحة نفاذة وكريهة حيث أنها مفيدة لأنها تقوم بحماية الجهاز التناسلي من حدوث الالتهابات والجفاف بالرحم وينصح بعض من الأطباء التأكد من هذه الإفرازات من حيث الكمية واللون والرائحة، للتأكد من أنها طبيعية ومن خلال موقعنا سنتعرف على أسباب كثرة الإفرازات المهبلية الشفافة.


اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة عند البنات


هناك بعض من الأسباب لتلك الإفرازات المهبلية الشفافة لدى البنات ومنها

  • التهابات المهبل البكتيري: تعتبر عدوى بكتيرية ومنتشرة بشكل كبير وتسبب زيادة الإفرازات المهبلية والتي تحتوي على رائحة كريهة وتزداد حالات الإصابة بهذا المرض عند ممارسة الجماع مع أكثر من شريك واحد يمكن أيضًا أن تنتقل من خلال مشاركة المناشف أو ملابس السباحة بالإضافة إلى الألم والالتهاب والحكة.
  • الأمراض الفطرية: هي عدوى تسبب إفرازات بيضاء تشبه الجبن، وقد تسبب الشعور بحرقة والحكة، كما يجدر الإشارة إلا أن هذه الفطريات من الأمور الطبيعية والغير مقلقة ولكن نموه يمكن أن يتضاعف ويسبب بعض من الأمراض الأخرى.

اقراى ايضا : تأخر الدورة ونزول إفرازات مائية


الإفرازات المهبلية البيضاء اللزجة


قد تظهر لدى بعض من النساء إفرازات مهبلية لزجة غريبة أو ذو رائحة كريهة ونفاذة قد ترافقها أعراض غير طبيعية. حيث أن بعض من النساء يلاحظ ظهور بعض من الإفرازات البيضاء لديها. ويمكن أن تحدث في نهاية الدورة الشهرية ولكن يمكن أن ترفق هذه الإفرازات البيضاء اللزجة الحكة الشديدة وانتشار رائحة مزعجة. وكانت أكثر كثافة من المعتاد حيث يعتبر ذلك أمر غير طبيعي ويمكن أن يسبب الإصابة بداء المبيضات أو عدوى فطرية.

اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

هناك أسباب عديدة قد تسبب إلى زيادة إفرازات المهبل ومنها:-

  • القيام بالاستحمام من خلال القيام بالجلوس في رغوة الصابون، حيث قد يسبب ذلك في قد يغير البيئة الطبيعية للمهبل ويسبب إصابة المهبل ببعض من الالتهابات.
  • بسبب احتكاك الملابس الداخلية وذلك في حالة القيام بارتداء ملابس ضيقة مصنوعة من الألياف الصناعية. وقد تسبب الإصابة ببعض من الالتهابات. ونزول بعض من الافرازات المهبلية الشفافة.
  • تسبب بعض من المواد الكيميائية القاتلة للحيوانات المنوية تهيج المهبل.
  • بعض من الأدوية كالمضادات الحيوية. والإصابة ببعض من الافرازات المهبلية الشفافة والتي يمكن أن تتسبب ببعض من الروائح النفاذة.
  • بسبب الإصابة بمرض السكري حيث أنه يعتبر من ضمن الأسباب المسؤولة عن الالتهابات الفطرية المستمرة أو المتكررة. وبعض من الافرازات المهبلية الشفافة. مما قد يسبب كثرة التبول والشعور بالتعب أكثر من الطبيعي أو فقدان الوزن حديثاً.

اقراى ايضا : نزول افرازات بنية من علامات الحمل

علاج الافرازات المهبلية الشفافة

يمكن علاج الافرازات المهبلية الشفافة من دون القيام باستعمال أي وصفة طبية. ويتم العلاج من خلال بعض من العلاجات الطبيعية، ولكن يفضل في حالة عدم الشعور بالتحسن بعد فترة طبيعية من استخدامها، الرجوع إلى الطبيب. وقد يتم القيام بأخذ مضاد حيوي واقي للإفرازات المهبلية كما يجب التوقف عن الجماع.

أنواع الإفرازات عند المرأة

هناك العديد من الإفرازات عند المرأة وقد تختلف لنوعها ومنها.

  • إفرازات مخاطية شفافة: تعد هي إفرازات طبيعية لا مائية. وتحدث بعد الانتهاء من الدورة الشهرية.
  • إفرازات بيضاء: تعتبر من ضمن الإفرازات التي تحدث خلال بداية الدورة الشهرية، أو نهايتها وقد تسبب بعض من الأعراض الأخرى ومنها الحكة في المهبل.
  • إفرازات صفراء أو خضراء: تعتبر هذه الافرازات من ضمن الافرازات الغير طبيعي فقد تسبب الإصابة بعدوى بكتيرية أو عدوى منقولة جنسيًا.
  • إفرازات بنية أو دموية: تعتبر من ضمن الافرازات التي تحدث بعد ممارسة الجماع بمدة. والتي تعتبر علامة من علامات الحمل.

التعليقات مغلقة .